شبكة اخبار الشطرة
أنت هنا: الرئيسية / اخبار العراق / رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس: واشنطن وافقت على تسليم العراق طائرات أباتشي لمحاربة الارهاب
رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس: واشنطن وافقت على تسليم العراق طائرات أباتشي لمحاربة الارهاب

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس: واشنطن وافقت على تسليم العراق طائرات أباتشي لمحاربة الارهاب


شبكة أخبار الشطرة :
نقلت صحيفة ُنيويورك تايمز عن رئيس ِلجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الاميركي بوب مينـدز انه سيتم السماحُ بنقل مِروحيات اباتشي للعراق خلال الفترة ِالمقبلة.
وقال السيناتور الديمقراطي  بحسب الصحيفة الاميركية إنه تلقّى من رئيس ِالوزراء نوري المالكي الاسبوع الماضي ثلاث َ رسائلَ  لشرح ِما يحدث  في الانبار, فضلا عن نداء ٍعاجل من وزارة الخارجية الاميركية  من أجل ِتقديم ِالدعم العسكري  للعراق من أجل  مساعدة ِالحكومة في مواجهة التنظيمات الارهابية المنتشرة بصحراء الانبار ..

وقال  مينديز إنه  تم تأخيرُ تسليم ِ العراق طائراتِ الاباتشي لأشهر ٍماضية لحين ِالتأكدِ من عدم ِاستخدامِها ضد المدنيين , مؤكدا ً أن الادارة َالاميركية تلقت ضماناتٍ من الجانب العراقي لعدم ِاستخدامِها الاّ في مواجهة الارهاب .. يُذكر أن إدارة َأوباما كانت قد اقترحت تسليم  َالعراق من عشرين َالى ثلاثين طائرة َاباتشي الاّ أن صحيفة َنيورك تايمز نقلت عن مسؤولين َعسكريين توقعَهم بأن تَصِلَ تلك الطائراتُ الى العراق قبل شهر ابريل نيسان المقبل.

Comments

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى