شبكة اخبار الشطرة
أنت هنا: الرئيسية / اخبار ذي قار / السعداوي يفتتح المعرض الأول للخط العربي والزخرفة في محافظة ذي قار

السعداوي يفتتح المعرض الأول للخط العربي والزخرفة في محافظة ذي قار

308584_256483571158373_1277847772_n
فواز الشريفي
أقام المركز العراقي للخط العربي والزخرفة في محافظة ذي قار, وتحت شعار (الأخلاق المحمدية مشاعل تنير طريق الإنسانية), معرضه الأول بمشاركة عددا من أبرز المختصين في مجال الخط والزخرفة من محافظات العراق المختلفة, وبرعاية نائب رئيس مجلس المحافظة عبد الهادي موحان السعداوي.
وقال السعداوي, على هامش إفتتاح المعرض, إن: ”ذي قار مدينة الحرف الأول التي علمت البشرية الكتابة, ما تزال إلى يومنا هذا تحتضن أبرز الفعاليات الثقافية ومنها معارض الخط العربي والزخرفة لتبرهن أن هذه المدينة هي منارة للثقافة”.
وأضاف السعداوي أن “مجلس المحافظة على أتم الاستعداد لاحتضان أي فعالية ثقافية وترعاها من باب التزامها في أنعاش الحركة الثقافية في المحافظة التي نجدد الدعوة بأن تكون عاصمة العراق الآثارية والسياحية والثفافية لما تحتويه من أرض حضاري كبير”.
من جهته, قال الأمين العام للمركز العراقي للزخرفة والخط العربي فالح حسن الدوري, إن: “المعرض الأول الذي أقامه المركز في محافظة ذي قار جاء تحت شعار (الأخلاق المحمدية مشاعل تنير طريق الإنسانية) وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف”.
وأضاف أن “محافظة ذي قار هي مدينة الحرف الأول ومنها انطلقت الثقافة الى بقاع الأرض كافة لذا نرجو أن تكون عاصمة للثقافة والخط العربي في العراق”.
يذكر أن المعرض الذي اقيم على قاعة النشاط المدرسي, وسط مدينة الناصرية, أشترك فيه عددا من أبرز الخطاطين العراقيين وفي مقدمتهم الخطاط الكبير جاسم النجفي, فيما ضم المعرض أكثر من 100 لوحة ومخطوط.

Comments

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى