شبكة اخبار الشطرة
أنت هنا: الرئيسية / اقتصاد واعمال / استثمار ذي قار ومجموعة شركات تينا تجري القرعة العلنية لمشروعها الاستثماري.

استثمار ذي قار ومجموعة شركات تينا تجري القرعة العلنية لمشروعها الاستثماري.

timthumb

 

شبكة اخبار الشطرة / عدي عبد العالي
وزعت هيئة استثمار ذي قار ومجموعة شركات تينا أكثر من 725 وحدة سكنية للأساتذة الجامعيين المتقدمين على المشروع الاستثماري السكني في ذي قار والمرخص من قبل هيئة استثمار ذي قار والذي إحالته الجامعة للشركة المذكورة أعلاه بقيمة 65 مليون دولار ، وتم إقامه الحفل على قاعة بهو بلدية الناصرية بحضور محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة ورئيس هيئة الاستثمار ورئيس جامعة ذي قار وعدد من أساتذة جامعة ذي قار.
وقال رئيس هيئة استثمار ذي قار الدكتور لؤي الخيرالله ان المشروع يعتبر الأول من نوعه في المحافظة ، وان المجمع يقام بطريقة الاستثمار على ارض مساحتها 130 دونم بواقع 725 وحدة سكنية ، وهو مجمع سكني استثماري يخدم منتسبي جامعة ذي قار من أساتذة وتدريسيين وموظفين ، ويعتبر واحد من أهم المشاريع في المحافظة.
واضاف الخيرالله ان المشروع يتكون من وحدات سكنية أفقية، حيث أجريت القرعة لأن المشروع استثماري لاساتذة الجامعة ، ويكون التوزيع حسب الموقع والمكان ليكون التوزيع عادلاً .
من جانبه قال المدير المفوض لمجموعات شركات تينا “لقمان إسماعيل زلالي إننا كشركة تينا ننفذ اول مشروع استثماري من قبل هيئة استثمار ذي قار ، في المحافظات الجنوبية وهو مشروع مجمع تينا الجامعي والذي يتكون من 725 وحدة سكنية لمنتسبي الجامعة ، ومدة انجاز المشروع تبلغ ثلاث سنوات ،وبنية تحتية متكاملة من شبكة مجاري ومياه والخدمات الأخرى .
ويتضمن المشروع تنفيذ 725 وحدة سكنية ورياض أطفال، ومدارس للدارسة الابتدائية والمتوسطة، ومركز صحي، ومول تجاري وتتراوح الكلفة للوحدة السكنية بين 100_130 مليون دينار ويتم تسديد المبلغ على مدار عشر سنوات.
وسيكون بناء الدور السكنية على ثلاثة أنواع يتكون الأول من طابق واحد وعلى مساحة 150م2، والثاني من طابقين على مساحة 200 م2 ومساحة البناء180 م2، أما النوع الثالث فيتكون من طابقين وعلى مساحة 200م2 ومساحة البناء200م2، ومدة التنفيذ 24 شهرا من تاريخ التنفيذ.

يذكر أن مجموعة شركات تينا نفذت عددا من المشاريع السكنية في العراق ومنها مشروع سكني في السليمانية تضمن 1312 وحدة سكنية وغيرها من المشاريع المهمة .

Comments

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى