شبكة اخبار الشطرة
أنت هنا: الرئيسية / اخبار ذي قار / اندلاع أعمال شغب في قسم الأحكام الخفيفة بسجن الناصرية الإصلاحي

اندلاع أعمال شغب في قسم الأحكام الخفيفة بسجن الناصرية الإصلاحي

 

 details_img_130308114720_19436_38300

وكالات

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار سجاد شرهان، الجمعة، عن اندلاع أعمال شغب داخل قسم الأحكام الخفيفة في سجن الناصرية الإصلاحي، مؤكداً إعادة السيطرة على الوضع.

وقال شرهان في حديث لـ” لسومرية نيوز”، إن “أربعة نزلاء في قسم الأحكام الخفيفة في سجن الناصرية الاصلاحي منعوا عناصر الأمن في السجن من تفتيش زنازينهم”، مؤكدا ان “عملية التفتيش هي عبارة عن إجراءات روتينية متبعة تجري بشكل دوري من قبل إدارة السجن للبحث عن ممنوعات أو آلات حادة قد يستخدمها بعض النزلاء في أعمال العنف في السجون”.

واعتبر شرهان أن “رفض هؤلاء النزلاء لتفتيش زنازينهم هو محاولة لإحداث عمليات شغب وإثارة الفوضى داخل السجن، على الرغم من ان النزلاء المذكورين مشمولين بقرار العفو الخاص”، مبينا ان “بعض هؤلاء محكومون بجرائم مخدرات”.

وأضاف شرهان أن “الوضع داخل السجن بات طبيعيا بعد سيطرة عناصر الأمن عليه”.

يذكر أن عدداً من السجون العراقية يشهد بين مدة وأخرى أعمال شغب يقوم بها السجناء، احتجاجاً على الأوضاع التي يعيشونها، لكن في بعض الأحيان تتجاوز ذلك لتشمل عصياناً لأوامر القوات الأمنية الموكلة حراسة السجون وإدارتها.

المصدرلسومرية نيوز

Comments

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى